البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد لأبو ظبي: الفرسان المغاربة يحتلون المركز الثاني في الترتيب العام برصيد خمس ميداليات

البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد لأبو ظبي: الفرسان المغاربة يحتلون المركز الثاني في الترتيب العام برصيد خمس ميداليات

تمكن الفرسان المغاربة من انتزاع المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولية في رياضة التقاط الأوتاد (21 إلى 23 فبراير)، بنيله خمس ميداليات في مختلف المسابقات، منها ذهبيتان ومثلها فضية وبرونزية واحدة.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للفروسية، أن الميداليتين الذهبيتين عادتا للفارس عزيز مختار في مسابقة السيف فردي، متقدما على البريطانيين جيري واتكنز الثاني وكروستوبتل مارون الثالث، فيما توج المنتخب المغربي بطلا للمسابقة ذاتها حسب الفرق.

أما الميداليتان الفضيتان فآلتا للمنتخب المغربي على التوالي في مسابقة التتابع باحتلاله المركز الثاني خلف منتخب الإمارات، ونيله المركز الثاني في الترتيب العام، الذي تصدره الفريق الإماراتي أيضا. وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الفارس المغربي عبد الرزاق حمض ونالها في مسابقة الأهداف المعلقة.

كما حصل عميد الفرسان المغاربة في البطولة، عزيز مختار على جائزة أفضل فارس، والمنتخب المغربي كثاني أفضل فريق خلف الإمارات.

يذكر أن هذه التظاهرة الرياضية الدولية عرفت مشاركة فرسان من المغرب وبريطانيا وألمانيا ومملكة البحرين، فضلا عن الإمارات العربية المتحدة، البلد المضيف. 

وتعد رياضة التقاط الأوتاد من رياضات الفروسية العربية، وتعبر عن مهارة الفارس وذكائه وقوة تركيزه وسرعة بديهته، حيث تمكنه مع جواده من التقاط أدق الأهداف بسرعة وإتقان. ويمكن أن تمارس هذه الرياضة من قبل الجميع، ذكورا وإناثا، ولا يحدد فيها الوزن، ويمكن الاستفادة من الخيول التي تمارس في رياضات الفروسية الأخرى كخيول السباق السريع، وتعتمد على الفارس بنسبة كبيرة، لذا يمكن تنظيم بطولاتها على خيول معارة ولا يحتاج تنظيمها إلى نقل الخيول من بلد إلى آخر.

ولا تحتاج رياضة التقاط الأوتاد، التي تتطلب التركيز وصفاء الذهن، بالنظر إلى أن الفارس يعمل على التقاط الهدف والسيطرة على الجواد في آن واحد، إلى ميادين وملاعب متخصصة مكلفة، وإنما يمكن تنظيمها في أي مكان يتضمن ملعبا رمليا بسيطا.

وفي ما يلي نتائج الفرسان المغاربة في بطولة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولية .. -- مسابقة السيف للفرق : المنتخب المغربي (الميدالية الذهبية). -- مسابقة السيف فردي : المغربي عزيز مختار (الميدالية الذهبية). -- مسابقة التتابع : المنتخب المغربي (ميدالية فضية) -- الترتيب العام : المنتخب المغربي (ميدالية فضية) -- مسابقة الأهداف المعلقة : المغربي عبد الرزاق حمض (الميدالية البرونزية)

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

الإعتداءان الإرهابيان في نيوزيلندا.. لايوجد أي مواطن مغربي ضمن الضحايا الـ50

(التفاصيل...)

شكاية فنان و فاعل جمعوي من الناظور لداعية ديني

(التفاصيل...)

الشرطة البريطانية تفتح تحقيقا حول هجوم بالسلاح الأبيض بدافع عنصري

(التفاصيل...)

توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين

(التفاصيل...)

جلالة الملك يدين بشدة الاعتداء على مسجدين بنيوزيلاندا

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

صوت و صورة

رسالة قوية من الكاتبة اليهودية نيكول الغريسي تبعثها للمغاربة و للعالم مضمونها أسرار تكشف لأول مرة

(التفاصيل...)

وفد يهودي مغربي برئاسة الحاخام الأكبر بالقدس يزور قلعة السراغنة أرض نشأته

(التفاصيل...)

الحاخام اليهودي الأكبر بالقدس إلياهو أبرجيل شليطا يزور بيتا نشأ فيه أهداه والده لمغاربة نواحي قلعة السراغنة

(التفاصيل...)

فيديو صادم......صرخة الحاج يونس في وجه مسيري قطاع الأسفار و قطاع النقل الجوي ينذر بكارثة إثر تعرضه.............................

(التفاصيل...)

فيديو.......تصريح للكاتبة اليهودية المغربية نيكول الغريسي عن تاريخ الحاخام إلياهو أبرجيل شليطا و بعض من الأسرار تكشفها ل " المغرب بوست 24 "..

(التفاصيل...)

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.