شركة صينية تطلق تقنية جديدة للدفع الإلكتروني عبر "مسح الوجه "

شركة صينية تطلق تقنية جديدة للدفع الإلكتروني عبر "مسح الوجه "

 أطلقت منصة الدفع الإلكتروني الصينية "علي باي" مؤخرا منتجا جديدا للدفع الإلكتروني عبر تقنية مسح الوجه، يحمل اسم "تشينغ تينغ" (اليعسوب)،و شرعت عدد من المحل ات التجارية الكبرى والصيدليات وغيرها من المرافق في أكثر من 100 مدينة صينية تجريب استعمال منتج الدفع الجديد.

وتشبه "تشينغ تينغ"،بحسب ما نقلته صحيفة (الشعب)الصينية ،في عددها الصادر اليوم الاربعاء،عن موظفين بمنصة "علي باي"، المصباح المكتبي، لكن الإختلاف الوحيد هو استبدال موقع الفانوس بشاشة لمسح الوجه بحجم كتاب،ويتم وضع هذه الآلات عند الصراف،بحيث يمكن للزبون بعد تسوية العملية التجارية من خلال النظر إلى الكاميرا للقيام بعملية مسح الوجه،إتمام عملية الدفع.

وتستطيع "تشينغ تينغ" مثلا، تجاوز تأثيرات الماكياج والتعرف حتى على التوائم،أثناء عملية مسح الوجه،إذ أن"علي باي " تستخدم تقنية الضوء ثلاثي الأبعاد المهيكلة لإصدار عشرات الآلاف من البقع الضوئية بالأشعة تحت الحمراء من خلال كاميرا ثلاثية الأبعاد، والتي يمكنها أن تحدد بدقة وبسرعة المعلومات التي يصعب التوصل إليها بالعين المجردة أو طرق الاستشعار التقليدية.

ونقلت الصحيفة عن بان خهلين، وهو باحث في الاقتصاد التطبيقي بالمعهد الصيني للعلوم المالية قوله "إن الدفع عبر تقنية مسح الوجه يعد أكثر أمنا من الرقم السر ي، وأنه مع تخفيض القيود المفروضة على هذه التقنية، من المتوقع أن يشهد الدفع عبر تقنية مسح الوجه تطورا سريعا خلال السنوات الثلاث القادمة ".

ويأتي استخدام هذه التقنية الجديدة في وقت بات فيه ممكنا في الصين حاليا تسوية جميع المعاملات التجارية اليومية من خلال الهاتف النقال فقط.

وقد أفاد البنك المركزي الصيني(بنك الشعب الصيني) أن مصارف البلاد تعاطت مع 14.92 مليار عملية دفع عبر الهاتف النقال في الربع الثاني من عام 2018، بزيادة 73 بالمائة على أساس سنوي. وبلغ إجمالي قيمة تلك التعاملات 9.16 تريليون دولار، بزيادة 60 بالمائة على أساس سنوي.

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

بالصور.. موقع “بالواضح” يكرم مجموعة من الأسماء في حفل “ترسيخ ثقافة الاعتراف”

(التفاصيل...)

بروكسل تحتفي بالشوكولاته البلجيكية بجميع أنواعها

(التفاصيل...)

البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد لأبو ظبي: الفرسان المغاربة يحتلون المركز الثاني في الترتيب العام برصيد خمس ميداليات

(التفاصيل...)

كرسي الإمام أحمد بن إدريس يتوج الفائزين الماليزيين في المسابقة الدولية لتجويد القرآن بالرباط

(التفاصيل...)

بلاغ تعيين مدير وأعضاء تحرير مجلة «إقرأ» للأطفال والشباب

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

صوت و صورة

رسالة قوية من الكاتبة اليهودية نيكول الغريسي تبعثها للمغاربة و للعالم مضمونها أسرار تكشف لأول مرة

(التفاصيل...)

وفد يهودي مغربي برئاسة الحاخام الأكبر بالقدس يزور قلعة السراغنة أرض نشأته

(التفاصيل...)

الحاخام اليهودي الأكبر بالقدس إلياهو أبرجيل شليطا يزور بيتا نشأ فيه أهداه والده لمغاربة نواحي قلعة السراغنة

(التفاصيل...)

فيديو صادم......صرخة الحاج يونس في وجه مسيري قطاع الأسفار و قطاع النقل الجوي ينذر بكارثة إثر تعرضه.............................

(التفاصيل...)

فيديو.......تصريح للكاتبة اليهودية المغربية نيكول الغريسي عن تاريخ الحاخام إلياهو أبرجيل شليطا و بعض من الأسرار تكشفها ل " المغرب بوست 24 "..

(التفاصيل...)

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.