شبكة متخصصة في قرصنة الأرصدة البنكية تقع في قبضة أمن طنجة

شبكة متخصصة في قرصنة الأرصدة البنكية تقع في قبضة أمن طنجة

أفلحت خلية محاربة الجريمة المعلوماتية بولاية أمن طنجة في إنهاء نشاط شبكة ينحدر أفرادها من دول إفريقيا جنوب الصحراء، متخصصة في النصب والاحتيال بواسطة نظام المعلومات وتزوير وقرصنة أرصدة عدد من زبائن الأبناك بالخارج.

تحرك المصالح الأمنية جاء بعد شكاية توصلت بها الخلية من مؤسسة بنكية دولية أوردت من خلالها أن أرصدة عدد من الزبناء تعرضت للقرصنة، وأن مبالغ كبيرة سحبت منها.

المؤسسة البنكية أوردت في شكايتها أن الأبحاث والتحريات المنجزة مكنت من كشف استقرار الشبكة بمدينة طنجة، لتباشر الخلية الأمنية لمحاربة الجريمة الإلكترونية تحرياتها التي مكنتها من توقيف أفرادها.

الشبكة المفككة تتكون من 13 شخصا، جلهم من دول جنوب الصحراء، يتزعمهم مواطن سنغالي يدعى "د.م"، يبلغ من العمر 32 سنة، وجرى توقيفهم بفندق مصنف بعاصمة البوغاز، ليتبين بعد التحقيق الأولي أن بعضهم يقيمون بطريقة غير شرعية، وينتحلون هوية الغير، كما عثر لديهم على سيارات مشكوك فيها.

عملية التوقيف التي قامت بها مصالح الشرطة القضائية بطنجة تمت بعد قيام المشتبه فيهم بحجوزات عن طريق الإنترنيت لشقق باستعمال بطائق بنكية، كان قد تم التصريح بسرقتها من طرف مواطنين مقيمين بالخارج، ليتم توقيفهم في حالة تلبس؛ علما أنهم قاموا طيلة شهري شتنبر وأكتوبر بحجوزات بلغت قيمتها المالية أزيد من 214.000 درهم .

ووضع المشتبه فيهم الـ13 رهن تدبير الحراسة النظرية، حيث تم الاستماع إليهم والتحقيق معهم في القضية قبل توجيه تهم النصب والاحتيال بواسطة نظام المعلومات وتزوير وقرصنة أرصدة عدد من زبائن الأبناك بالخارج إلى خمسة أشخاص من بينهم، ويتعلق الأمر بغيني وكونغوليين وسنغاليين.

كما ضبطت خلية محاربة الجريمة المعلوماتية حاسوبا لدى الرأس المدبر مكن من تحديد طريقة النصب وقرصنة البيانات البنكية التي يتم من خلالها إجراء الحجوزات بعدد من الفنادق، واستصدار بطائق، بالتنسيق مع باقي أعضاء الشبكة، يتم استعمالها في هذا العمل الإجرامي.

 

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

وفد يهودي مغربي برئاسة الحاخام الأكبر بالقدس يزور قلعة السراغنة أرض نشأته

(التفاصيل...)

مبنى جديد للقسم القنصلي بسفارة المغرب بالقاهرة

(التفاصيل...)

توقعات أحوال الطقس لليوم الأربعاء

(التفاصيل...)

مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية

(التفاصيل...)

أزيد من مليوني شخص مصاب بالسكري في المغرب

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

صوت و صورة

وفد يهودي مغربي برئاسة الحاخام الأكبر بالقدس يزور قلعة السراغنة أرض نشأته

(التفاصيل...)

الحاخام اليهودي الأكبر بالقدس إلياهو أبرجيل شليطا يزور بيتا نشأ فيه أهداه والده لمغاربة نواحي قلعة السراغنة

(التفاصيل...)

فيديو صادم......صرخة الحاج يونس في وجه مسيري قطاع الأسفار و قطاع النقل الجوي ينذر بكارثة إثر تعرضه.............................

(التفاصيل...)

فيديو.......تصريح للكاتبة اليهودية المغربية نيكول الغريسي عن تاريخ الحاخام إلياهو أبرجيل شليطا و بعض من الأسرار تكشفها ل " المغرب بوست 24 "..

(التفاصيل...)

عادل الميلودي: "الشباب كون لقا فين يخدم كاع ميحرك.. والشباب تيعانيو من القمع"

(التفاصيل...)

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.