طقس الأربعاء .. سحب كثيفة وأمطار مصحوبة برعد بهذه المناطق

طقس الأربعاء .. سحب كثيفة وأمطار مصحوبة برعد بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، مرور سحب كثيفة محملة بأمطار أو زخات مطرية يحتمل أن تكون مصحوبة برعد، وذلك فوق كل من المناطق الوسطى، وسوس، وجبال الأطلس، والسهول الغربية المجاورة لها، والريف، وغرب الساحل المتوسطي، والسايس، وجنوب المنطقة الشرقية، والسهول الشمالية، ومنطقة طنجة.

وستكون السماء غائمة في أغلب الأوقات، مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة بالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية خفيفة بالجنوب الشرقي للمملكة، وبجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من الجنوب الغربي بكل من المناطق الوسطى، والجنوب الشرقي للبلاد، وبجنوب المنطقة الشرقية، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الغرب عموما بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 8 و14 درجة بالمرتفعات، والمنطقة الشرقية ووالماس، وما بين 15 و22 درجة بهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية والسواحل والسهول الداخلية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و29 درجة بأقصى الجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و21 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و27 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والساحل المتوسطي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و33 درجة بداخل منطقتي الغرب والشاوية وسهول تادلة والرحامنة وسوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و37 درجة بأقصى بالجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطانطان، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

 

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

المصادقة على الميثاق من أجل الهجرة يعد خطوة أولى نحو سياسة شمولية أفضل في مجال الهجرة

(التفاصيل...)

كأس زايد للأندية العربية البطلة ..الحارس الاحتياطي بوعميرة يقود الرجاء الرياضي إلى دور الربع على حساب الاسماعيلي المصري

(التفاصيل...)

السلطات الصينية تعتقل دبلوماسيا كنديا سابقا

(التفاصيل...)

ميثاق مراكش، خطوة حاسمة على درب تحسين معيش 250 مليون مهاجر عبر العالم

(التفاصيل...)

الحكومة الفرنسية ترفع مستوى الـتأهب الأمني عقب هجوم ستراسبورغ

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

صوت و صورة

وفد يهودي مغربي برئاسة الحاخام الأكبر بالقدس يزور قلعة السراغنة أرض نشأته

(التفاصيل...)

الحاخام اليهودي الأكبر بالقدس إلياهو أبرجيل شليطا يزور بيتا نشأ فيه أهداه والده لمغاربة نواحي قلعة السراغنة

(التفاصيل...)

فيديو صادم......صرخة الحاج يونس في وجه مسيري قطاع الأسفار و قطاع النقل الجوي ينذر بكارثة إثر تعرضه.............................

(التفاصيل...)

فيديو.......تصريح للكاتبة اليهودية المغربية نيكول الغريسي عن تاريخ الحاخام إلياهو أبرجيل شليطا و بعض من الأسرار تكشفها ل " المغرب بوست 24 "..

(التفاصيل...)

عادل الميلودي: "الشباب كون لقا فين يخدم كاع ميحرك.. والشباب تيعانيو من القمع"

(التفاصيل...)

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.