العثماني يدعو لخفض أسعار المواد الأكثر استهلاكا

العثماني يدعو لخفض أسعار المواد الأكثر استهلاكا

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني جميع المقاولات المنتجة للمواد مرتفعة الاستهلاك، وكذا مهنيي التوزيع والتجار على إحداث مبادرات من اجل خفض كلفة قفة العيش على الأسر ودعم الاستهلاك الداخلي.

وقال سعد الدين العثماني خلال جلسة المسائلة الشهرية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، ان الحكومة تسهر بشكل يومي على حماية المستهلك، والقدرة الشرائية للأسر المغربية، وعلى اتخاذ كافة التدابير للتصدي للممارسات عير المشروعة التي قد تنعكس سلبا على ضمان تموين الأسواق بالمنتجات، وعلى جودتها والتي قد تتسبب في ارتفاع الأسعار.

وأضاف رئيس الحكومة “سنقوم بتكوين فريق عمل لدراسة أسعار المنتجات الأكثر استهلاكا من لدن المواطنين لضمان توفرها وجودتها بأثمنة مناسبة”. 

وذكّر رئيس الحكومة بما كانت تعرفه الأسواق، مع اقتراب شهر رمضان من ندرة العديد من المواد، وبعض مظاهر الاحتكار وتبعاتها على ارتفاع الأسعار، و”الحمد لله، بفضل وعي المواطن، ومجهودات السلطات العمومية وانخراط المقاولات المواطنة”، يوضح رئيس الحكومة، ” لم نعد نرى هذه الظاهرة منذ سنوات، ولي اليقين أن هذه الممارسات لن تعود للأسواق لأن الحكومة تتحمل مسؤوليتها وتجتهد في القيام بالواجب، كما أن المواطن واع ويتمتع بنضج كبير”.

وأوضح العثماني أن حكومته مستمرة في تعزيز تدخلات مصالح المراقبة قصد السهر على ضمان التموين المنتظم والسير العادي للأسواق ومحاربة كل الممارسات غير المشروعة، على نحو يضمن حماية كافية للمستهلك في صحته وسلامته وقدرته الشرائية”.

 

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

وفد يهودي مغربي برئاسة الحاخام الأكبر بالقدس يزور قلعة السراغنة أرض نشأته

(التفاصيل...)

مبنى جديد للقسم القنصلي بسفارة المغرب بالقاهرة

(التفاصيل...)

توقعات أحوال الطقس لليوم الأربعاء

(التفاصيل...)

مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية

(التفاصيل...)

أزيد من مليوني شخص مصاب بالسكري في المغرب

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

صوت و صورة

وفد يهودي مغربي برئاسة الحاخام الأكبر بالقدس يزور قلعة السراغنة أرض نشأته

(التفاصيل...)

الحاخام اليهودي الأكبر بالقدس إلياهو أبرجيل شليطا يزور بيتا نشأ فيه أهداه والده لمغاربة نواحي قلعة السراغنة

(التفاصيل...)

فيديو صادم......صرخة الحاج يونس في وجه مسيري قطاع الأسفار و قطاع النقل الجوي ينذر بكارثة إثر تعرضه.............................

(التفاصيل...)

فيديو.......تصريح للكاتبة اليهودية المغربية نيكول الغريسي عن تاريخ الحاخام إلياهو أبرجيل شليطا و بعض من الأسرار تكشفها ل " المغرب بوست 24 "..

(التفاصيل...)

عادل الميلودي: "الشباب كون لقا فين يخدم كاع ميحرك.. والشباب تيعانيو من القمع"

(التفاصيل...)

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.