توقعات أحوال الطقس لليوم الجمعة

توقعات أحوال الطقس لليوم الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية مع إمكانية نزول بعض الأمطار الضعيفة والمتفرقة.

وستمر سحب أخرى كثيفة بكل من وسط البلاد والسهول المتواجدة جنوب الدار البيضاء وبالسفوح الجنوبية - الشرقية مع تساقط قطرات أو زخات مطرية متفرقة وأحيانا رعدية، لا سيما خلال الظهيرة.

وستظهر بعض السحب غير المستقرة عند الزوال فوق مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة لها مع نزول قطرات أو زخات رعدية محلية يحتمل أن تمتد خلال الليل نحو منطقة السايس والسهول المتواجدة غرب الأطلس. وعدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، ومن القطاع الجنوبي معتدلة إلى أحيانا قوية بعض الشيء بالجنوب الشرقي للبلاد وبالمنطقة الشرقية، بينما ستهب من القطاع الشرقي على الساحل المتوسطي ومن الشمال وأحيانا من الغرب بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و 11 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و 16 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس وكذا بالمناطق الوسطى، وما بين 16 و 21 درجة بباقي السهول والسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية. 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و 21 درجة بالمرتفعات ومنطقة طنجة وبالواجهة المتوسطية ووسط البلاد، وما بين 21 و 26 درجة بالمنطقة الشرقية وسوس وعبدة ودكالة وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 26 و 31 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية - الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و 36 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هائجا بين طرفاية والعيون، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

الإعتداءان الإرهابيان في نيوزيلندا.. لايوجد أي مواطن مغربي ضمن الضحايا الـ50

(التفاصيل...)

شكاية فنان و فاعل جمعوي من الناظور لداعية ديني

(التفاصيل...)

الشرطة البريطانية تفتح تحقيقا حول هجوم بالسلاح الأبيض بدافع عنصري

(التفاصيل...)

توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين

(التفاصيل...)

جلالة الملك يدين بشدة الاعتداء على مسجدين بنيوزيلاندا

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

صوت و صورة

رسالة قوية من الكاتبة اليهودية نيكول الغريسي تبعثها للمغاربة و للعالم مضمونها أسرار تكشف لأول مرة

(التفاصيل...)

وفد يهودي مغربي برئاسة الحاخام الأكبر بالقدس يزور قلعة السراغنة أرض نشأته

(التفاصيل...)

الحاخام اليهودي الأكبر بالقدس إلياهو أبرجيل شليطا يزور بيتا نشأ فيه أهداه والده لمغاربة نواحي قلعة السراغنة

(التفاصيل...)

فيديو صادم......صرخة الحاج يونس في وجه مسيري قطاع الأسفار و قطاع النقل الجوي ينذر بكارثة إثر تعرضه.............................

(التفاصيل...)

فيديو.......تصريح للكاتبة اليهودية المغربية نيكول الغريسي عن تاريخ الحاخام إلياهو أبرجيل شليطا و بعض من الأسرار تكشفها ل " المغرب بوست 24 "..

(التفاصيل...)

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.