سامسونغ تطلق بالمغرب أحدث هواتفها الذكية بكاميرا "العين البشرية"

سامسونغ تطلق بالمغرب أحدث هواتفها الذكية بكاميرا "العين البشرية"

كشفت الشركة الكورية سامسونغ، اليوم الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، عن أحدث هواتفها الذكية، ويتعلق الأمر بـ"غالاكسي 9" و"غالاكسي 9 بلاس"، اللذين يتميزان بتقنيات متطورة وجودة عالية مقارنة مع النسخ السابقة، موردة أنه سيتم عرضهما للعموم في غضون أيام.

وقال أيوب باسعيد، مدير المنتجات بسامسونغ إلكترونيك بقسم الهاتف، إن "هذين الهاتفين الجديدين جاءا بفلسفة جديدة في ما يخص آلات التصوير الخاصة بهما باحتوائها على عدستين تتيح التقاط الصور في الأماكن ذات الضوء القليل والعادي والمرتفع".

وأبرز باسعيد، في تصريح على هامش الندوة الصحافية التي نظمتها الشركة لتقديم الهاتفين، أن "هذين العدستين تتميزان بزاوية عريضة تتحول ما بين 1.5 و2.4، وهو ما يحاكي نظام العين البشرية التي تتغير بحسب نسبة الضوء".

وتتيح هذه التقنية الحصول على صور ذات جودة عالية ودقيقة جداً حتى ولو كان الفضاء غير ملائم. ولأول مرة تتوفر العدستان على ذاكرة حية (RAM) خاصة تمكن من التقاط 12 صورة في الآن ذاته لكي يختار الهاتف من بينها الأفضل لتظهر للمستعمل.

وأوضح المسؤول بشركة سامسونغ بالمغرب أن الهاتفين الذكيين يتوفران على صوت من نوع "Stéréo"، وهو نتيجة تعاون بين سامسونغ وشركة "AKG" الرائدة في مجال تقنيات الصوت وشركة "Dolb"؛ ما منح للهاتفين صوتاً ثلاثي الأبعاد "Dolby Atmos".

ويتميز الهاتفان الجديدان أيضاً باحتوائهما على تقنية إنشاء رسوم تعبيرية تشخيصية بناء على الصور الشخصية من خلال تقنية التعرف على الوجه عبر الكاميرا الرئيسية والخلفية أيضاً، يمكن مشاركتها مع الأصدقاء من خلال الرسائل القصيرة أو مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يحتوي الهاتفان على ميزة التصوير البطيء، ويمكن ذلك من إعداد فيديوهات بطيئة وتحويلها إلى صور متحركة "GIF" ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ناهيك عن تقنية الشحن اللاسلكي الجديدة.

وسيطرح الهاتفان الجديدان للجمهور في السوق المغربية ابتداءً من الـ 16 من مارس الجاري، ويمكن حالياً الحجز قبل الموعد الخاص بالعموم للاستفادة من عروض خاصة. وسيباع "غالاكسي 9" بسعر 8490 درهماً، و"غالاكسي 9 بلاس" بـ9490 درهماً، بالنسبة للطاقة التخزينية 64 جيغا. أما في ما يخص 128 جيغا، سيطرح الأول بـ8990 درهماً، والثاني بـ9990 درهماً.

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

خطير…قاضي إسباني ببرشلونة يطالب المغاربة بوثيقة” إسقاط الجنسية المغربية”

(التفاصيل...)

هذه القصة الكاملة لإيقاف "مختطفة" الرضيعة ربيعة بالدار البيضاء

(التفاصيل...)

نسبة النجاح تفوق 57% في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا

(التفاصيل...)

توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة

(التفاصيل...)

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار من أعلى مستوى في 11 شهرا

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

24 ساعة

صوت و صورة

عاجل و حصري : مقطع فيديو +18 يوثق مقتل علي صالح

(التفاصيل...)

حزب الاستقلال .. بركة يتشبث بوحدة تنظيمه ويشكر شباط على تضحياته

(التفاصيل...)

الملتقى الوطني للخيول البربرية و العربية-البربرية في نسخته الأولى بالجديدة + فيديو حصري

(التفاصيل...)

حملة وطنية .. السلطات العمومية تستعمل جرافة في تحرير الملك العمومي من تسلط أصحاب المقاهي + فيديو

(التفاصيل...)

محمد بن راشد يشهد أول عقد قران لشاب وفتاة من مواطني الدولة في مركز خدمات "1"

(التفاصيل...)

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.