افتتاح السوق الأسبوعي الجديد لمدينة خريبكة الذي تطلب إنجازه تكلفة مالية قاربت 26 مليون درهم

افتتاح السوق الأسبوعي الجديد لمدينة خريبكة الذي تطلب إنجازه تكلفة مالية قاربت 26 مليون درهم

افتتح، أمس الأحد بضواحي مدينة خريبكة، السوق الأسبوعي الجديد الذي شيد على مساحة 20 هكتار ، بتكلفة استثمارية قاربت 26 مليون درهم.

ويشمل السوق الجديد، الممول في إطار شراكة تجمع المجلس الجهوي والجماعة الحضرية وعمالة إقليم خريبكة وصندوق التجهيز الجماعي، على مرافق عصرية تستجيب لحاجيات وانتظارات المواطنين كمجزرة بمواصفات حديثة تعوض المجازر الحالية وغيرها من المرافق الضرورية التي يتطلبها سوق أسبوعي عصري. 

وحسب عمالة إقليم خريبكة فإن هذا المشروع السوسيو- اقتصادي الجديد، الذي جاء ليعوض السوق الأسبوعي القديم الذي كان يقام وسط المدينة على مدى عقود طويلة، يندرج في إطار تنمية وتعزيز الأنسجة الحضرية للمدينة والمناطق المجاورة لها، وتفعيلا لبرنامج التأهيل الحضري والبيئي لمدينة "خريبكة 2017" والمتضمن لمجموعة من المشاريع المهيكلة.

وأبرز المصدر نفسه ، أن تحويل السوق الأسبوعي من وسط حاضرة الإقليم إلى ضواحيها ، أملته العديد من الأسباب من بينها على وجه الخصوص ، كون الموقع الذي ظل فيه المرفق المذكور سابقا يشكل نقطة سوداء على مستوى بيئة وجمالية المدينة، فضلا عن تداعياته السلبية على مستوى السير والجولان.

وأشار إلى أن السلطات المعنية قامت بمواكبة عمل مصالح الجماعة في هذا الشأن خلال كافة المراحل بغاية تحقيق المشروع الجديد ، بما في ذلك إجراءات مرتبطة بمباشرة تفعيل مسطرة اقتناء العقار الذي تم تحويل مرفق السوق إليه ،وتتبع أشغاله والدراسات الخاصة به ، وإنجاز البنية التحتية والمرافق الأساسية والضرورية لإنجاح شروط استغلاله ، حتى يكون مسايرا للتطور العمراني والديمغرافي للمدينة.

وفي هذا السياق أبرز المصدر ذاته أن مصالح الجماعة الحضرية باشرت مسطرة كراء السوق الأسبوعي الجديد ومرافقه برسم السنة المالية 2018، وتم تحديد المكترين عقب جلسة فتح الأظرفة المنعقدة يوم 29 دجنبر 2017.

وحرصا من السلطة الإقليمية على نجاح عملية تنقيل المرفق في ظروف عادية من موقعه الحالي إلى الجديد وافتتاحه بشكل رسمي قامت باتخاذ جميع التدابير والإجراءات، من خلال عدة اجتماعات تنسيقية ، تم عقدها مع مصالح الجماعة الحضرية إلى جانب المهنيين والحرفيين المعنيين بالمرفق ، وكذا السلطة المحلية والأجهزة الأمنية، وذلك من أجل الوقوف على ما يتطلبه الأمر من ترتيبات وإجراءات ، انسجاما مع الرؤية الإستراتيجية التنموية المجالية المضمنة في برنامج التأهيل الحضري والبيئي للمدينة.

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

المصادقة على الميثاق من أجل الهجرة يعد خطوة أولى نحو سياسة شمولية أفضل في مجال الهجرة

(التفاصيل...)

كأس زايد للأندية العربية البطلة ..الحارس الاحتياطي بوعميرة يقود الرجاء الرياضي إلى دور الربع على حساب الاسماعيلي المصري

(التفاصيل...)

السلطات الصينية تعتقل دبلوماسيا كنديا سابقا

(التفاصيل...)

ميثاق مراكش، خطوة حاسمة على درب تحسين معيش 250 مليون مهاجر عبر العالم

(التفاصيل...)

الحكومة الفرنسية ترفع مستوى الـتأهب الأمني عقب هجوم ستراسبورغ

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

صوت و صورة

وفد يهودي مغربي برئاسة الحاخام الأكبر بالقدس يزور قلعة السراغنة أرض نشأته

(التفاصيل...)

الحاخام اليهودي الأكبر بالقدس إلياهو أبرجيل شليطا يزور بيتا نشأ فيه أهداه والده لمغاربة نواحي قلعة السراغنة

(التفاصيل...)

فيديو صادم......صرخة الحاج يونس في وجه مسيري قطاع الأسفار و قطاع النقل الجوي ينذر بكارثة إثر تعرضه.............................

(التفاصيل...)

فيديو.......تصريح للكاتبة اليهودية المغربية نيكول الغريسي عن تاريخ الحاخام إلياهو أبرجيل شليطا و بعض من الأسرار تكشفها ل " المغرب بوست 24 "..

(التفاصيل...)

عادل الميلودي: "الشباب كون لقا فين يخدم كاع ميحرك.. والشباب تيعانيو من القمع"

(التفاصيل...)

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.