طنجة : افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بمشاركة أزيد من 100 عارض

طنجة : افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بمشاركة أزيد من 100 عارض

انطلقت، مساء الجمعة بطنجة، فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية الذي تنظمه وزارة السياحة والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي بتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة – تطوان - الحسيمة، إلى غاية 31 دجنبر الجاري.

ويشارك في هذا المعرض الجهوي، الذي ياتي ضمن الدورة الرابعة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، أكثر من 100 عارض يمثلون جمعيات مهنية وتعاونيات نسائية من العالم القروي ومجموعات ذات النفع الاقتصادي تمثل العمالات والأقاليم الثمانية بجهة الشمال.

وتنشط الجمعيات والتعاونيات المشاركة في هذا المعرض ذو البعد الاجتماعي، المنظمة في إطار فعاليات الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، في مجالات الديكور والحياكة والملابس التقليدية والحلي والنقش على الخشب وتطويع الحديد والفوانيس وصناعة الحلويات والمنتجات المجالية.

ويروم هذا المعرض، الذي يمتد على مساحة تفوق ألفي متر مربع، تمكين الحرفيين من الالتقاء وتبادل الخبرات والمهارات من خلال تخصيص فضاء تكويني، وكذا دعم الجهود الرامية إلى تطوير قطاع الصناعة التقليدية عبر تسويق المنتجات محليا ووطنيا، بالإضافة إلى إبراز المؤهلات في مجال الصناعة التقليدية على صعيد الجهة.

في هذا الصدد، أبرز رئيس غرفة الصناعة التقليدية، محمد الحميدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة تسعى إلى دعم تسويق منتوجات الصناعة التقليدية على الصعيدين المحلي والجهوي عبر تظافر جهود كل من الوزارة الوصية والغرف المهنية المنتخبة، موضحا أن الصناعة التقليدية تساهم بشكل كبير في الاقتصاد الوطني سواء عبر رفع الصادرات أو توفير مناصب الشغل.

وأشار إلى أن إقبال المواطنين المغاربة على هذا النوع من المنتجات تزايد بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة بفضل السياسات التسويقية والمعارض المنظمة على طول السنة بمختلف أقاليم وعمالات الشمال، مشددا على أن ضرورة الحفاظ على هذه الدينامية مستقبلا لجعل القطاع رافعة حقيقية للتنمية بالعالمين الحضري والقروي.

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

المصادقة على الميثاق من أجل الهجرة يعد خطوة أولى نحو سياسة شمولية أفضل في مجال الهجرة

(التفاصيل...)

كأس زايد للأندية العربية البطلة ..الحارس الاحتياطي بوعميرة يقود الرجاء الرياضي إلى دور الربع على حساب الاسماعيلي المصري

(التفاصيل...)

السلطات الصينية تعتقل دبلوماسيا كنديا سابقا

(التفاصيل...)

ميثاق مراكش، خطوة حاسمة على درب تحسين معيش 250 مليون مهاجر عبر العالم

(التفاصيل...)

الحكومة الفرنسية ترفع مستوى الـتأهب الأمني عقب هجوم ستراسبورغ

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

صوت و صورة

وفد يهودي مغربي برئاسة الحاخام الأكبر بالقدس يزور قلعة السراغنة أرض نشأته

(التفاصيل...)

الحاخام اليهودي الأكبر بالقدس إلياهو أبرجيل شليطا يزور بيتا نشأ فيه أهداه والده لمغاربة نواحي قلعة السراغنة

(التفاصيل...)

فيديو صادم......صرخة الحاج يونس في وجه مسيري قطاع الأسفار و قطاع النقل الجوي ينذر بكارثة إثر تعرضه.............................

(التفاصيل...)

فيديو.......تصريح للكاتبة اليهودية المغربية نيكول الغريسي عن تاريخ الحاخام إلياهو أبرجيل شليطا و بعض من الأسرار تكشفها ل " المغرب بوست 24 "..

(التفاصيل...)

عادل الميلودي: "الشباب كون لقا فين يخدم كاع ميحرك.. والشباب تيعانيو من القمع"

(التفاصيل...)

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.