عملاق الهواتف الصينية يزيح "سامسونغ" و مبيعات الأخيرة في تراجع كبير

عملاق الهواتف الصينية يزيح "سامسونغ" و مبيعات الأخيرة في تراجع كبير

بعد أن كانت "سامسونغ" تعتقد أن سيطرتها على عدد من الأسواق و استحواذها على نسب مبيعات مهمة بها سيستمر لسنوات ، تفاجأت الشركة بظهور مجموعة من الماركات القوية ذات الجودة العالية و الأسعار التنافسية التي استطاعت في ظرف وجيز إزاحتها من عرض تصدر قائمة المبيعات في عدد من الدول.

 

 

و من بين الدول التي لم تعد فيها "سامسونغ" تحظى بالريادة و لا بالإقبال الكثيف كما كان من قبل نذكر الهند، هذا البلد الذي يتوفر على تعداد سكني يقارب المليار و نصف المليار شخص ، حيث احتلت الهواتف الذكية لشركة "Xiaomi" الصينية المرتبة الأولى في مبيعات سوق الهند للهواتف الذكية نظرا لجودة هواتفها و أسعارها المعقولة.

 

وبهذا تكون شركة "شاومي" قد أزاحت شركة "سامسونغ" من المرتبة الأولى في السوق الهندية، لتحتل مكانها في صدارة مبيعات الربع الثالث لعام 2017، حسب آخر الإحصائيات.

 

و في هذا الصدد، صرح مانو جين نائب مدير شركة "شاومي" التي استطاعت إزاحة "سامسونغ" من قائمة الهواتف الأكثر مبيعا بأن الشركة باعت في الهند خلال الربع الثالث من عام 2017، 9.2 مليون جهاز، بزيادة قدرها 300%، مقارنة بالعام الماضي.

 

وعلى الرغم من اهتمام شركة "شاومي" الآن بإطلاق موديلها الجديد من هاتفها الذكي "Mi Mix 2"، إلا أن أسعار منتجاتها الرخيصة نسبيا، ساهمت في انتشارها في الأسواق العالمية بشكل سريع، إذ يتراوح سعر الهواتف النقالة لهذه الشركة في السوق الهندية، بين 6 إلى 15 ألاف روبية أي ما يعادل تقريبا 66 إلى 233 دولارا.

 

و كانت مبيعات سوق الهواتف الذكية في الهند ارتفعت، في شهر أكتوبر، إلى 23% متجاوزة الولايات المتحدة، وأصبح في المرتبة الثانية في العالم بعد الصين، وبيع في الهند خلال الربع الثالث لعام 2017، 40 مليون جهاز، من ماركات الهواتف المتنوعة و من أبرزها "شاومي" و العملاق "أوبو" و "فيفو" و"لينوفا".

 

و تجدر الإشارة إلى أنه ايضا في المغرب، استطاع "أوبو" عملاق الهواتف الصينية عبر العالم من كسب نسبة مهمة من سوق الهواتف النقالة حيث ارتفعت مبيعاته بشكل كبير مقارنة بمنافسيه الذين تراجعت أرقامهم و منهم "سامسونغ".

 

و سطعت ماركة "أوبو" التي عرفت إقبالا كبيرا و منقطع النظير من طرف الزبناء المغاربة لما تتميز به هواتفها من خصائص فريدة و أثمنة في المتناول و جودة عالية و كذا خدمة ما بعد البيع من أعلى مستوى و تواصل احترافي من كافة عملاء و مسؤولي الشركة الصينية "أوبو"، فضلا على سياستها الترويجية و التسويقية التي شملت السوق المغربية.

 

و كانت مجموعة من التقارير الإعلامية سابقا قد أشارت لتراجع مبيعات "سامسونغ" بالسوق المغربية ، حيث أضحت الوجهة المفضلة للزبائن بالمغرب هي هواتف "اأيفون" و "أوبو" التي بيعت منها أعداد قياسية خاصة هواتف "OPPO F1s" و كذلك تشكيلة هواتف "Oppo F3" نظرا لجودة خدماتها و مميزاتها التقنية و التكنولوجية مقارنة بباقي الهواتف المنافسة.

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

خطير…قاضي إسباني ببرشلونة يطالب المغاربة بوثيقة” إسقاط الجنسية المغربية”

(التفاصيل...)

هذه القصة الكاملة لإيقاف "مختطفة" الرضيعة ربيعة بالدار البيضاء

(التفاصيل...)

نسبة النجاح تفوق 57% في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا

(التفاصيل...)

توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة

(التفاصيل...)

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار من أعلى مستوى في 11 شهرا

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

24 ساعة

صوت و صورة

عاجل و حصري : مقطع فيديو +18 يوثق مقتل علي صالح

(التفاصيل...)

حزب الاستقلال .. بركة يتشبث بوحدة تنظيمه ويشكر شباط على تضحياته

(التفاصيل...)

الملتقى الوطني للخيول البربرية و العربية-البربرية في نسخته الأولى بالجديدة + فيديو حصري

(التفاصيل...)

حملة وطنية .. السلطات العمومية تستعمل جرافة في تحرير الملك العمومي من تسلط أصحاب المقاهي + فيديو

(التفاصيل...)

محمد بن راشد يشهد أول عقد قران لشاب وفتاة من مواطني الدولة في مركز خدمات "1"

(التفاصيل...)

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.