فرحة عارمة تعم شوارع القاهرة احتفاء بتأهل منتخب الفراعنة إلى كأس العالم روسيا 2018

فرحة عارمة تعم شوارع القاهرة احتفاء بتأهل منتخب الفراعنة إلى كأس العالم روسيا 2018

 ما إن أعلن الحكم الغامبي بكاري غاساما عن نهاية المباراة التي جمعت المنتخب المصري بنظيره الكونغولي، مساء اليوم الأحد، بملعب (برج العرب)، بالأسكندرية، بفوز منتخب الفراعنة بنتيجة 2 -1 حتى عمت أجواء القاهرة مظاهر احتفالية صاخبة، تعبيرا من الجمهور المصري، عن فرحته وبهجته بالتأهل إلى بطولة كأس العالم موسكو 2018.

فبشارع جامعة الدول العربية، بحي المهندسين، (وسط القاهرة) تجمع آلاف المصريين وهم يحملون الأعلام وصور اللاعبين، معبرين عن فرحة لا توصف، بتأهل منتخب بلادهم إلى كأس العالم بعد قطيعة استمرت ل28 عاما.

وحرص مئات المشجعين المصريين على إطلاق العنان لمنبهات سياراتهم، وترديد شعارات النصر، ايذانا بتأهل منتخبهم، بعد مباراة مصيرية مع منتخب الكونغو كانت قاب قوسين أو أدنى أن تنحو نحو التعادل.

كما جابت طائرات مروحية سماء القاهرة، وهي تحمل أضواء حمراء وبيضاء بارزة، وقامت بإطلاق مطبوعات ورقية صغيرة ملونة، في الهواء، وعلى جموع المشجعين، تعبيرا من طواقمها على مظاهر الفرحة التي عمت كافة الشعب المصري بتأهل منتخب بلادهم، إلى دورة موسكو 2018.

وحتى النساء، انخرطن بدورهن في مسيرة البهجة والغبطة، وهن يصدحن بزغاريد تقليدية مصرية، في لحظة خالدة ستبقى راسخة في أذهانهن.

فبعد لحظات عسيرة من الترقب ووضع الأيدي على القلوب، انفجرت الحناجر وعمت الفرحة في صفوف الشباب وكأنه كان مهيئا للانتشاء بفوز منتظر، ومتأهبا بآلات موسيقية وقمصان رياضية احتفاء بالنصر، مرددين شعارات حماسية بكل جوارحهم وعواطفهم تمجد هذا الإنجاز الرائع الذي طالما انتظروه.

وبحي الزمالك، على ضفاف وادي النيل، انطلقت حشود الجماهير الغفيرة، في مسيرة أطرتها الفرحة وتجلى عبرها عمق الارتباط الوجداني للمصريين بمنتخب بلادهم وهم يهتفون بشاراة النصر.

أما سائقو السيارات فجابوا بمركباتهم، التي شكلت قوافل على طول الشوراع المؤدية إلى جسر سادس اكتوبر، عازفين سمفونية رائعة احتفاء بالتأهل إلى دورة موسكو 2018.

كما انخرطت مجموعات موسيقية، في عزف أناشيد حماسية كل بطريقتها الخاصة، وأداء رقصات فلكلورية، تعبيرا عن بهجتها بهذا الفوز والتأهل التاريخي.

وأشاد المواطنون بأداء الفريق المصري الواقعي بقيادة المدرب الأرجنتيني، هكتور كوبر، معبرين عن ارتياحهم لانبعاث كرة القدم المصرية من جديد، ومرددين أسماء صانعي هذه الملحمة كصلاح وكوكا وحجازي والنني والحارس المخضرم، عصام الحضري.

وتأهل منتخب مصر لكرة القدم الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا لاول مرة منذ 1990 بعد فوزه على نظيره الكونغولي 2-1 على أرضية ملعب ( برج العرب) في الاسكندرية في الجولة الخامسة ما قبل الاخيرة.

وسجل محمد صلاح (62 و90+5 من ركلة جزاء) هدفي مصر، وارنولد بوكا موتو (87) هدف الكونغو.

وتتصدر مصر المجموعة برصيد 12 نقاط، بفارق اربع نقاط عن اوغندا التي تعادلت امس سلبا مع غانا (6 نقاط)، فيما وقف رصيد الكونغو عند نقطة واحدة.

وهذه المرة الثالثة التي تتأهل فيها مصر الى نهائيات المونديال بعد عامي 1934 و1990 حيث خرجت من الدور الاول.

وباتت مباراة مصر الاخيرة في ضيافة غانا في السادس من نونبر المقبل شكلية بالأساس لكون منتخب غانا فقد كل حظوظه للتأهل للنهائيات.

ويعتمد مدرب منتخب مصر هكتور كوبر على تشكيلة عمودها الفقري من المحترفين، لا سيما في انجلترا، وفي طليعتهم محمد صلاح (ليفربول)، ومحمد النني (ارسنال)، واحمد حجازي (وست بروميتش البيون)، ورمضان صبحي (ستوك سيتي)، فضلا عن قائد المنتخب، الحارس واكبر لاعب في التصفيات عصام الحضري (44 عاما) المحترف في التعاون السعودي.

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

فضيحة "العربية للطيران".. أحضرت مسافرين مغاربة من إيطاليا دون حقائبهم

(التفاصيل...)

عبور مخالف للراجلين يكلف غرامة ومواطنون غاضبون لعدم إخبارهم

(التفاصيل...)

إحالة ملازم شرطة بالرباط على المجلس التأديبي للبت في الإخلالات والتجاوزات المهنية المنسوبة له أثناء مزاولته لمهامه

(التفاصيل...)

انخفاض الأسهم اليابانية في بداية التعاملات

(التفاصيل...)

توقعات أحوال الطقس لليوم الجمعة

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

صوت و صورة

عاجل و حصري : مقطع فيديو +18 يوثق مقتل علي صالح

(التفاصيل...)

حزب الاستقلال .. بركة يتشبث بوحدة تنظيمه ويشكر شباط على تضحياته

(التفاصيل...)

الملتقى الوطني للخيول البربرية و العربية-البربرية في نسخته الأولى بالجديدة + فيديو حصري

(التفاصيل...)

حملة وطنية .. السلطات العمومية تستعمل جرافة في تحرير الملك العمومي من تسلط أصحاب المقاهي + فيديو

(التفاصيل...)

محمد بن راشد يشهد أول عقد قران لشاب وفتاة من مواطني الدولة في مركز خدمات "1"

(التفاصيل...)

درجات الحرارة وأحوال الطقس

مواقيت الصلاة

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.