"البيغ" يستعين بكلب حراسة لمراكمة ثروة داخل "صالة للألعاب"

"البيغ" يستعين بكلب حراسة لمراكمة ثروة داخل "صالة للألعاب"

في أول تجربة سينمائية له، يشارك مغني الراب توفيق حازب، المعروف بـ"دون بيغ"، في الفيلم الجديد للمخرج نور الدين الخماري بعنوان "بورن آوت".

وقال "البيغ"، الذي يجسد في فيلم الخماري دور رجل ثري يفضّل توفير ماله داخل صالة للألعاب بعيدا عن البنوك مستعينا بكلب حراسة، "إن مشاركتي في الفيلم تتمثل في مشهدين؛ لكنني أعتبرها تجربة كبيرة، فعالم السينما له تأثير خاص علي".

ويضيف، في تصريح لهسبريس، "تلقيت دعوة المشاركة في الفيلم من قبل صديقي نور الدين الخماري، الذي أكن كل الاحترام لأعماله، مقابل موافقته على تلقيني مبادئ التعامل مع الكاميرا كممثل وليس كمغن".

وتابع المتحدث: "تلقيت العديد من العروض للمشاركة في أدوار بطولية لعدة أفلام، منذ أن أصبحت أعمالي تعرف نجاحا في الساحة الفنية؛ لكن لا أعتبر نفسي ممثلا، ولا أريد أن أتطفل على ميدان السينما، ولستُ على دراية كافية بتقنياته".

وعن إمكانية مشاركته في أعمال سينمائية مقبلة، يقول توفيق حازب إن "عالم السينما يثيرني، وإن توصلت بعروض تعجبني، فسأقبل ذلك بشرف كبير".

وردا عن الأخبار المتداولة حول تراجعه عن الإشراف على الموسيقى التصويرية لـ"بورن آوت"، يوضح: "لست أنا من تراجع عن القيام بذلك أو مخرج الفيلم.. لقد كنا نتطلع إلى إنتاج موسيقى بمعايير عالمية، وتم التعاقد على أساس أن المنتج سيتكلف بجميع المصاريف المتعلقة بذلك؛ لكن تمّ التراجع، مع الأسف، عن ذلك في الوهلة الأخيرة".

وتمسك نور الدين الخماري في فيلمه الجديد بتصوير التناقضات التي تعيشها مدينة الدار البيضاء، من خلال تسليط الضوء على الفوارق الطبقية.

وقال مخرج فيلم "بورن آوت"، في تصريح سابق لهسبريس، إن أحداث هذا الفيلم "تتمحور حول لقاءات غير عادية وغير متوقعة بين شخصيات يتقاطع مستواها الاجتماعي، وفي مواجهاتها تظهر الإنسانية والحب اللذان ينقضان الفوارق الطبقية".

وتتداخل أحداث الفيلم في تصوير الفوارق الاجتماعية والاقتصادية، لتعكس مسار شخصيات عدة وتكشف إنسانيتها ووحشيتها وأفراحها وأحزانها. ويتجسد ذلك من خلال ثراء رجل الأعمال "جاد"، الذي يدير أعماله بهاجس كبير؛ ومحنة الطفل أيوب، ماسح الأحذية الذي يكد من أجل الحصول على مبلغ مالي لشراء رجل صناعية لوالدته.

وعن ظروف التصوير، قال الخماري في التصريح ذاته إن "التصوير مر في ظروف صعبة، خاصة المشاهد التي تم تصويرها في أحد كريانات الدار البيضاء"، وأضاف: "الإعداد للفيلم تطلب ثلاث سنوات، فيما تم تصويره خلال ثلاثة أشهر فقط".

 

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

(التفاصيل...)

بريد المغرب يحتفي بالدورة العاشرة لمعرض الفرس بالجديدة ويصدر طابعا بريديا تخليدا للمناسبة

(التفاصيل...)

المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في دبي يستضيف خمسة من رؤساء الدول الأفريقية

(التفاصيل...)

وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية توفر 7470 مسجدا لمحاربة الأمية

(التفاصيل...)

روسيا تمنع “البوليساريو” من دخول أراضيها

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

24 ساعة

صوت و صورة

حزب الاستقلال .. بركة يتشبث بوحدة تنظيمه ويشكر شباط على تضحياته

(التفاصيل...)

الملتقى الوطني للخيول البربرية و العربية-البربرية في نسخته الأولى بالجديدة + فيديو حصري

(التفاصيل...)

حملة وطنية .. السلطات العمومية تستعمل جرافة في تحرير الملك العمومي من تسلط أصحاب المقاهي + فيديو

(التفاصيل...)

محمد بن راشد يشهد أول عقد قران لشاب وفتاة من مواطني الدولة في مركز خدمات "1"

(التفاصيل...)

سيمو بنبشير و محمد حديد المليونير الفلسطيني والد جيجي وبيلا يتبادلا المجاملات على استغرام + فيديو للحوار حصري

(التفاصيل...)

درجات الحرارة وأحوال الطقس

مواقيت الصلاة

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.