اهتمامات الصحف الالكترونية

اهتمامات الصحف الالكترونية

شكل السوق المغربي للطاقة الشمسية، ورؤية الفيلسوف الفرنسي الشهير إدغار موران حول المملكة أهم المواضيع التي استأثرت باهتمام المواقع الالكترونية اليوم الخميس. 

وهكذا، كتب موقع "لو360.ما"، تحت عنوان "الطاقة الشمسية .. عندما يكتشف الأمريكيون السوق المغربي"، أن السوق المغربي للطاقة الشمسية "يحظى باهتمام قوي لدى الصناعيين الأمريكيين". 

وبالفعل، شكل المعرض الدولي للطاقة الشمسية، الملتقى الكبير للطاقة الشمسية في أمريكا الشمالية، فرصة للمقاولات المغربية لتعرف بنفسها لدى نظيراتها الأمريكية، حسب الموقع الذي ذكر أن عشرات المقاولات، التي يستقر بعضها في الولايات المتحدة، شاركوا في هذا المعرض الكبير الخاص بالطاقة الشمسية في أمريكا الشمالية (من 10 إلى 13 شتنبر بلاس فيغاس). 

من جانبه، أشار موقع "اليوم24" إلى أن المكتب الشريف للفوسفاط نجح في الحفاظ على موقعه الريادي العالمي في السوق، وذلك بالرغم من سياق دولي صعب. 

وأوضح الموقع أن بيانات صادرة عن المكتب الشريف للفوسفاط برسم النصف الأول من السنة الجارية كشفت ارتفاع حصة السوق الإفريقية من صادرات الأسمدة إلى الخارج لتبلغ 40 في المائة، مستفيدة من الارتفاع القياسي للصادرات في مجموع القارة بنحو 44 في المائة. 

من جهته، نقل موقع "ميديا24" توضيحات بنك القرض العقاري والسياحي بشأن المراجعة الضريبية التي أثرت على النتائج نصف السنوية للمجموعة في نهاية يونيو 2017، والتي تكشف بالفعل تراجع النتيجة الصافية للحصص ب32,3 في المئة لتستقر في 122,1 مليون درهم. 

ونقل الموقع عن رئيس المجموعة أحمد رحو قوله "نحن البنك الوحيد المصنف لدى إدارة الضرائب ونحترم بدقة القواعد الضريبية. لكنه تبين أنه كان لنا تأويل مختلف جدا لضرائب المؤن".



ونقل موقعا "الأيام24" و"الأول"، من جانبهما، أن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش زار، أمس الأربعاء بتاونات، العديد من المشاريع الفلاحية المندرجة في إطار المخطط المغرب الأخضر. 

واطلع الوزير بالمناسبة، حسب الموقع، على حالة تقدم مشروع سبو الأوسط وإيناون السفلى (الشطر الثاني) وأشغال الربط بسد إدريس الأول. 

من جهته أعلن موقع "هسبريس" عن تعيين هشام العراقي الحسيني مديرا عاما لشركة "مايكروسوفت" بالمغرب، لمتابعة عملية تطوير وتسيير أنشطتها بالمملكة. 

وفي سياق آخر، كتب موقع "بانورابوسط" أن الفيلسوف وعالم الاجتماع الفرنسي الشهير إدغار موران أبرز أن المملكة "التي تتطور، نجحت في الحفاظ على قيم التضامن، بالموازاة مع سيرها نحو التحول"، وذلك في لقاء تكريمي له نظمته سفارة المغرب في فرنسا. 

وأكد موران بالمناسبة، حسب الموقع، أن "المغرب انخرط في مغامرة الولوج لعالم سمته العولمة مع الحفاظ على ثقافته وتقاليده". 

أما موقع "كويد.ما" فأورد أن السلطات المحلية لعمالة الرباط أفادت بأن 36 شخصا أصيبوا بجروح، إصابة أحدهم بليغة، إثر اصطدام حافلتين أمس الأربعاء. 

وأوضح المصدر، حسب الموقع، أن الحادثة نجمت عن اصطدام حافلة لنقل المسافرين بأخرى كانت تقل لاعبي فريق فتح البيضاء لكرة القدم هواة، مساء اليوم، بملتقى طرقي على مستوى شارع الفضيلة بمنطقة يعقوب المنصور بالرباط. 

ونقل موقع "الهافينغتون بوسط المغرب" بدوره نفي إدارة السجن المحلي عين السبع 1، أمس الاربعاء، المزاعم التي تداولتها بعض المواقع الإخبارية حول دخول بعض معتقلي أحداث الحسيمة في إضراب عن الطعام. 

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

فضيحة "العربية للطيران".. أحضرت مسافرين مغاربة من إيطاليا دون حقائبهم

(التفاصيل...)

عبور مخالف للراجلين يكلف غرامة ومواطنون غاضبون لعدم إخبارهم

(التفاصيل...)

إحالة ملازم شرطة بالرباط على المجلس التأديبي للبت في الإخلالات والتجاوزات المهنية المنسوبة له أثناء مزاولته لمهامه

(التفاصيل...)

انخفاض الأسهم اليابانية في بداية التعاملات

(التفاصيل...)

توقعات أحوال الطقس لليوم الجمعة

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

صوت و صورة

عاجل و حصري : مقطع فيديو +18 يوثق مقتل علي صالح

(التفاصيل...)

حزب الاستقلال .. بركة يتشبث بوحدة تنظيمه ويشكر شباط على تضحياته

(التفاصيل...)

الملتقى الوطني للخيول البربرية و العربية-البربرية في نسخته الأولى بالجديدة + فيديو حصري

(التفاصيل...)

حملة وطنية .. السلطات العمومية تستعمل جرافة في تحرير الملك العمومي من تسلط أصحاب المقاهي + فيديو

(التفاصيل...)

محمد بن راشد يشهد أول عقد قران لشاب وفتاة من مواطني الدولة في مركز خدمات "1"

(التفاصيل...)

درجات الحرارة وأحوال الطقس

مواقيت الصلاة

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.