أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

 اهتمت الصحف الإلكترونية الصادرة اليوم الخميس، على الخصوص، بالعملية الجراحية التي أجراها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمس الأربعاء، وتقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي برسم سنة 2016، ومشاركة المغرب في اجتماع وزراء مالية دول "كومباكت ويذ أفريكا".

وهكذا نقل موقعا "الهافنغتون بوست المغرب" و "اليوم24.كوم" أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أجرى أمس الأربعاء عملية جراحية بالمركز الاستشفائي الوطني لطب العيون "كانز فان" بباريس، في مصلحة البروفيسور جون فيليب نوردمان.

وذكر الموقعان، استنادا إلى بلاغ وقعه البروفيسور نوردمان رئيس مصلحة والبروفيسور عبد العزيز الماعوني، الطبيب الشخصي لجلالة الملك، أن جلالته كان يعاني من إصابة ب "الظفرة" (ptérygion) على مستوى العين اليسرى امتدت إلى القرنية (la cornée)، وكان من الضروري إجراء عملية إزالة (exérèse) كاملة للظفرة، مع الخلود للراحة لمدة 15 يوما من أجل التئام جيد للعين، وخصوصا القرنية.

في موضوع آخر، كتب موقع "كويد.ما" أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أولى، في تقريره السنوي برسم سنة 2016، أهمية خاصة لموضوع "التحول الرقمي في خدمة المواطن ومن أجل تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة"، بالنظر إلى المؤهلات التي يزخر بها القطاع الرقمي.

اقتصاديا، كتب موقع "لو360.ما" أن وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، شارك أمس الأربعاء بأكرا في اجتماع وزراء مالية الدول المعنية بمبادرة "معاهدة مع إفريقيا" (كومباكت ويذ أفريكا).

وأوضح الموقع أن هذا الاجتماع خ ص ص لدراسة الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه هذه المبادرة في تفعيل أجندة التحول الاقتصادي الجماعي لإفريقيا وسبل التغلب على التحديات المرتبطة بتنفيذها.

وتطرق موقع "ميديا24.كوم" لموضوع انضمام المغرب إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)، إذ كتب أن الأشغال التحضيرية لدراسة أثر هذا الانضمام شكلت محور جلسة عمل عقدت مؤخرا بين المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي العلمي، ورئيس لجنة المجموعة الإفريقية، مارسيل ألان دي سوزا. 

من جهته، سلط موقع "هسبريس" الضوء على مشاركة وفد رفيع المستوى يقوده الرئيس الأول لمحكمة النقض، مصطفى فارس، في فعاليات حفل افتتاح السنة القضائية في إسبانيا، التي ترأسها بمدريد العاهل الإسباني الملك فيليب السادس.

وتوقف موقع "فبراير.كوم" عند تصريحات سفير الكوت ديفوار بالمغرب،السيد إدريسا تراوري، الذي أكد أمس الأربعاء بالرباط، أن المغرب في طريقه ليصبح ليس فقط أفضل واجهة لإفريقيا جنوب الصحراء بل امتدادا لغرب إفريقيا.

في المجال الصحي، نقل موقع "بانورابوست" مضامين بلاغ المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية الذي أكد أنه لم يسبق خلال السنوات الفارطة تسجيل حالات اخضرار أو تعفن لحوم الأضاحي بالمغرب، ماعدا هذه السنة والسنة الماضية بنسبة أقل.

وذكر الموقع، نقلا عن البلاغ، أن هذا التعفن نجم عن الحرارة المسجلة يوم العيد، حيث وصلت الحرارة ببعض المناطق إلى 38 درجة، مرفوقة بمستوى عال من الرطوبة، مضيفا أن عدم احترام شروط النظافة الواجب توفرها عند تهييئ الأضحية وتخزين اللحوم يؤدي إلى التكاثر السريع لبكتيريا التعفن داخل الذبيحة وخارجها.

دوليا، نقل موقع "الأول" خبر اعتقال شخصين، أمس الأربعاء، بعد العثور على مكونات يمكن استخدامها في تصنيع متفجرات في شقة في ضاحية فيلجويف بباريس، واعتقال مشتبه به ثالث ليلة الأربعاء صبيحة الخميس.

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

فضيحة "العربية للطيران".. أحضرت مسافرين مغاربة من إيطاليا دون حقائبهم

(التفاصيل...)

عبور مخالف للراجلين يكلف غرامة ومواطنون غاضبون لعدم إخبارهم

(التفاصيل...)

إحالة ملازم شرطة بالرباط على المجلس التأديبي للبت في الإخلالات والتجاوزات المهنية المنسوبة له أثناء مزاولته لمهامه

(التفاصيل...)

انخفاض الأسهم اليابانية في بداية التعاملات

(التفاصيل...)

توقعات أحوال الطقس لليوم الجمعة

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

صوت و صورة

عاجل و حصري : مقطع فيديو +18 يوثق مقتل علي صالح

(التفاصيل...)

حزب الاستقلال .. بركة يتشبث بوحدة تنظيمه ويشكر شباط على تضحياته

(التفاصيل...)

الملتقى الوطني للخيول البربرية و العربية-البربرية في نسخته الأولى بالجديدة + فيديو حصري

(التفاصيل...)

حملة وطنية .. السلطات العمومية تستعمل جرافة في تحرير الملك العمومي من تسلط أصحاب المقاهي + فيديو

(التفاصيل...)

محمد بن راشد يشهد أول عقد قران لشاب وفتاة من مواطني الدولة في مركز خدمات "1"

(التفاصيل...)

درجات الحرارة وأحوال الطقس

مواقيت الصلاة

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.