سيمو بنبشير و محمد حديد المليونير الفلسطيني والد جيجي وبيلا يتبادلا المجاملات على استغرام + فيديو للحوار حصري

سيمو بنبشير و محمد حديد المليونير الفلسطيني والد جيجي وبيلا يتبادلا المجاملات على استغرام  +  فيديو للحوار حصري

استطاع الإعلامي المغربي" سيمو بنبشير " اقتحام أحد القلاع بالولايات المتحدة ، ألا و هي قلعة محمد حديد حيث أنه استطاع انتزاع حوار حصري و الدخول في قلعته الحصينة و الدخول في عالم أسرار أشهر و أقوى العائلات في الولايات المتحدة الأمريكية .

رابط الفيديو للحوار الحصري :

 

من هم عائلة آل حديد الذين غزوا عالم العقار و الموضة .

محمد حديد من مواليد مدينة الناصرة عام 1948، وهو من احفاد ظاهر العمر وعائلة زيدان في الناصرة، يقطن في لوس أنجلوس، أب لفتاتين، أحد اثرياء العالم وهو معروف بقطب العقارات الامريكي يمتلك قصورا وعقارات وفنادق فخمة ومشهورة تتجاوز قيمتها 1.5 مليار دولار أمريكي، وقد طور اكثر من 15 فندق "ريتز كارلتون" في واشنطن وهيوستن ونيويورك.

لم يكن الطريق إلى نادى المليارديرات مفروشا بالورود، بينما كان مليئا بالمشكلات والمطبات الحياتية، لشخص هو فى الأساس لاجئ، ذي مستقبل مظلم، تحول فيما بعد إلى ملياردير، وأصبح واحدا من أهم وأشهر رجال الأعمال فى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولد بفلسطين بحى الناصرة عام 1948، وهو نفس عام إعلان دولة إسرائيل، وعلى بعد خمس دقائق من المكان الذى ولد فيه السيد المسيح.. كان جده الأكبر هو الأمير الناصرى، لجأت عائلته إلى سوريا، وعاشوا هناك لعدة أشهر فى أحد المخيمات. وكان مشروع الهجرة إلى أمريكا متوقفا برمى النرد «الزهر»، فى عشرة طاولة كان على والده أن يفوز بها ليمنحه السفير الأردنى جوازات السفر التى استخدموها فيما بعد فى السفر إلى أمريكا.

أتم محمد حديد عند وصوله إلى واشنطن، 15 عاما، وعمل والده أنور، الأستاذ السابق للغة الإنجليزية فى جامعة حيفا، فى إذاعة صوت أمريكا، كأول عربى يعمل بها وهى محطة إذاعية موجهة من قبل الحكومة الأمريكية.

من جانبه كان محمد، الذى يتحدث القليل من الإنجليزية وبعض الفرنسية يحلم بأن يكون مهندسا معماريا، وبشكل خاص، كان وقبل كل شيء يحلم بأن يكون رجل أعمال.

وفى العشرين من عمره، وبالاشتراك مع شخص إنجليزى وآخر يونانى، التقى بهما على متن طائرة، افتتح فى رودس محل (الدلو) الذى أصبح فيما بعد واحدا من أهم الملاهى الليلية فى أوروبا.

ودفعه حبه للسيارات الفاخرة فى أن يصبح مستوردا لها فى واشنطن العاصمة، وبعد عام واحد، صمم أول منزل كبير له، لم يختر مكانا مجهولا، لكنه اختار منطقة (فروت لودرديل) أو بندقية ولاية فلوريدا، المدينة التى يحلم كل ملياردير بامتلاك فيللا فى إحدى ضواحيها، وحقق أرباحا وصلت إلى ربع مليون دولار.

بعدها انطلق صوب قطر، الإمارة الصغيرة التى يصل عدد سكانها إلى 2 مليون نسمة، ولكنها تحتل المرتبة الرابعة فى قائمة الدول المصدرة للغاز، ويعلق حديد على تلك المرحلة أنه كان لديه كل ما تريده الإمارة. كانوا يريدون مهندسا معماريا لبناء شيراتون الدوحة، قدم نفسه، وبين عشية وضحاها أصبح مهندسا معماريا، وصنع ثروة فى قلب رمال الصحراء.

وكما يقدم الناس الحلوى ، أخذ حديد يقدم المبانى والمشروعات، بعض مئات من ملايين الأمتار فى فرجينيا بالمريلاند، كما رمم اثنين من فنادق ريتز كارلتون، واحد فى واشنطن العاصمة والثانى فى نيويورك، وبسبب عاصفة ثلجية تضطر طائرته أن تتوقف فى آسبن وهناك يبنى فندق ريتز كارلتون، وللفوز بعقد بناء هذا الفندق تنافس حديد مع دونالد ترامب المرشح الحالى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكواحد من عملاقة البناء كان من الطبيعى أن تحدث مواجهة محتومة مع رجل أعمال آخر على نفس الدرجة من الثقة فى النفس والطموح، ووقعت بالفعل تلك المواجهة بين حديد ودونالد ترامب فى معركة يحكمها الغرور وتستهدف الغبار والحجارة، وانتهت المواجهة بفوز رجل الأعمال ذى الأصل العربى على الأمريكى الحالم بالبيت الأبيض.

ويقدم حديد نصيحته بشأن كيفية التغلب على ترامب بالتأكيد أن ترامب يحترم الخصم القوى ولكنه إذا شعر أن من يقف أمامه ضعيف، فسوف يسحقه، وأضاف قائلا: إن ترامب هو من الرجال الذين يعطونك ضربة على الرأس قبل أن يجلس ليتفاوض معك، وأكد أنه يحب هذا النوع من الرجال. فى الثانية والأربعين من عمره، كان على محمد حديد أن ينتصرعلى الفشل، تلك السمة المهمة والضرورية للنجاح فى أمريكـا، وفى عام 1990، وقع انهيار للأسواق وخسر 90% من ثروته، ووجد أن الجميع يرفض إقراضه، ولمدة سنتين كان على حديد أن يقوم بعمليات متواضعة مع شركات صغيرة. فى هذه الفترة شارك فى دورة الألعاب الشتوية فى ألبرتفيل ضمن مسابقات التزلج السريع، كان أكبر لاعب أوليمبى، ولم يفز بأى شىء ولكنه شارك ونجا وضحك فى هذه الألعاب.

فى خلال عشر سنوات، عاد من جديد وقام من الرماد بفكرة ذهبية وهى إعادة اختراع حلم أثرياء لوس أنجلوس، وبنى قصورا بيضاء أصبحت هى العلامة المميزة فى بيفرلى هيلز، بيل آير وهولمبى هيلز حيث يعيش أثرياء أمريكا، وتميزت القصور بالحمامات التركية والبحيرات المخصصة للبجع.

فى عام 2012، تم بيع قصره (بلازو دى أمورا) أو قصر الحب المستوحى من طراز المبانى فى البحر الأبيض المتوسط بما يعادل 195 مليون دولار، وعنه يقول حديد: أنا أشيد البيوت للناس الراقية التى تعلم أنها لا تشترى فقط منزلا ولكن قطعة فنية.

ولدى حديد حاليا عشرة مشروعات تحت التنفيذ، 6 فى لوس انجلوس، 3 فى مصر، ومشروع فى المكسيك.

أما منزله الخاص، فقد بناه على مساحة 5100 متر مربع فى حى بيل آير الأنيق، القصر مبنى على طراز حديث ويحتوى على صالة عرض سينمائى تضم 50 مقعدا ويصل سعره إلى 200 مليون دولار.

وتضم قائمة عملائه بنات رئيس أوزباكستان، وبعض المليارديرات من منطقة الشرق الأوسط والذين يحرصون على إبقاء هويتهم مجهولة.

وكان حديد قد تعرض لبعض الانتقادات والاتهامات بعدم الاهتمام بمعايير البيئة ولكنه نجح فى الخروج من 200 عملية تفتيش لم تنجح فى إثبات عليه أى خطأ.ويعترف حديد أنه يشعر بالتعاطف مع اللاجئين فى جميع أنحاء العالم سواء كان مسيحيا، أو مسلما أو يهوديا، وهو ما يفسر أن والده قد أعطى مأوى لعائلة يهودية بولندية.

واتهمه مقالة نشر مؤخرا فى صحيفة «نيويورك تايمز» بكل الشرور على الأرض، وهو يرد مؤكدا أن هذه الاتهامات ما هى إلا حزمة من الأكاذيب. ويضيف حديد أن الكذابين، مثل الحمار الوحشى، لا يمكن لهم التخلص من مسلكهم. ويؤكد حديد أن هذا الموضوع ليس ضده بوصفه رجل أعمال ولكنه ضده لكونه عربى من أصول فلسطينية والده ووالدته من فلسطين، ويشير حديد إلى أنه ولد فى فلسطين ولكنه لم يعش فيها أبدا. ويضيف قائلا: «معظم الناس الذين يهاجموننى هنا لا يعرفون حتى أين فلسطين على الخريطة؟».

تنتابه حالة من الغضب عندما يتحدث عن أعدائه ولكنه على النقيض يمتلئ حنانا عندما يتذكر أبناءه الخمسة، فمن زواجه الأول أنجب الانا وماربيل، ومن زواجه الثانى من عارضة الأزياء الهولندية يولندا فوستر أنجب ابنته جيجى التى أصبحت واحدة من أشهر عارضات الأزياء وأختها بيلا التى تعمل هى الأخرى كعارضة أزياء وأخيرا ابنه الأصغر أنور.

يقول حديد: إن أطفاله هم هبة من الله، ويضيف: «لقد منحتهم أجنحة قوية كى يتمكنوا من الطيران ولكنى حرصت أن تكون أقدامهم على الأرض».

حديد مرتبط بفتاة من أصول إيرانية نرويجية وهى شيفا صافى والتى تبلغ من العمر 33 عاما وتستعد لإطلاق خط لمنتجات الشعر والملابس الرياضية، وتصف شيفا حديد بأنه عبقرى ويختلف بطريقة مختلفة عن بقية البشر، وعلى الرغم من أنه يبلغ من العمر 67 عاما إلا أنه يحمل قلب شاب على حد وصفها

 

التواضع والسياسة في حياة محمد


يعيش محمد مع بناته بعد طلاقه من زوجته في أحد اكبر وأغلى قصور العالم المكون من 10 غرف نوم و 14 حماما وهو مبني من حجر خاص مستورد من القدس، بالاضافة الى تصميمه وبنائه لالف الوحدات السكنية في العالم على نمط البيوت في مدينة الناصرة والجليل. هو انسان شعبي ومتواضع، يسمح لزواره بالتجول داخل قصره والتقاط الصورة التذكارية، يهتم بالحفاظ على تاريخه وهويته العربية الفلسطينية، متفائل جدا وواثق ان الصراع العربي الاسرائيلي سيحل، وان الحل الاساسي هو بناء دولتين لشعبين فلسطين واسرائيل .


وقال حديد في لقاء لوكالات الانباء العالمية التي بصمت في تاريخ حب السلام و التعايش ، انه :"علينا كشعبين العيش سويا، فأحد لن يهاجر من على هذه الارض، وانا اعرف رجال الاعمال اليهود جيدا من خلال عملي واؤمن ان العمل المادي المشترك سيترجم يوما لعمل سياسي مشترك".
وعقب حديد حول الوضع السياسي في البلاد قائلا: :" ارى ان هذا الصراع لن يطول، فنحن شعبان نحتاج العيش بهدوء وان يعم السلام في المنطقة، من غير المنطق البقاء على سياسة يمينة متطرفة، وفي نهاية المطاف سيحيا الجميع سويا".
وتابع:" القدس مدينة مهمة جدا للشعبين من الناحية الدينية، والحل الوحيد هو اعتبارها عاصمة الشعبين وتقسيمها بشكل عادل".
وأكد حديد أنه يهتم جدا بإن يسكن في بيوت يشعر بها انه لا زال في مدينته الاصلية في الناصرة، ويتمنى العودة لها، الا ان اعماله وانشغاله الدائم وسفره يمنع حدوث ذلك.

*********** جيجي حديد ************************************

اشتهرت جيجي حديد الشابة الأميركية من أصول فلسطينية في عالم الموضة، وقد عرفت بصورها المثيرة للجدل. وهي ترافق آلـ كاردشان كثيراً خصوصاً زميلتها كيندال جينير، شقيقة كيم كاردشيان، وهما صديقتان مقرّبتان جداً.

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

فضيحة "العربية للطيران".. أحضرت مسافرين مغاربة من إيطاليا دون حقائبهم

(التفاصيل...)

عبور مخالف للراجلين يكلف غرامة ومواطنون غاضبون لعدم إخبارهم

(التفاصيل...)

إحالة ملازم شرطة بالرباط على المجلس التأديبي للبت في الإخلالات والتجاوزات المهنية المنسوبة له أثناء مزاولته لمهامه

(التفاصيل...)

انخفاض الأسهم اليابانية في بداية التعاملات

(التفاصيل...)

توقعات أحوال الطقس لليوم الجمعة

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

صوت و صورة

عاجل و حصري : مقطع فيديو +18 يوثق مقتل علي صالح

(التفاصيل...)

حزب الاستقلال .. بركة يتشبث بوحدة تنظيمه ويشكر شباط على تضحياته

(التفاصيل...)

الملتقى الوطني للخيول البربرية و العربية-البربرية في نسخته الأولى بالجديدة + فيديو حصري

(التفاصيل...)

حملة وطنية .. السلطات العمومية تستعمل جرافة في تحرير الملك العمومي من تسلط أصحاب المقاهي + فيديو

(التفاصيل...)

محمد بن راشد يشهد أول عقد قران لشاب وفتاة من مواطني الدولة في مركز خدمات "1"

(التفاصيل...)

درجات الحرارة وأحوال الطقس

مواقيت الصلاة

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.