اهتمامات الصحف الوطنية : التمرد يرمي ثلاثة كولونيلات وراء "قضبان الزاكي"

اهتمامات الصحف الوطنية : التمرد يرمي ثلاثة كولونيلات وراء "قضبان الزاكي"

قراءة أنباء بعض الجرائد الورقية الخاصة بيوم الخميس من "الصباح" التي نشرت أن التمرد وعدم الامتثال ومخالفة تعليمات عسكرية عامة أحال ثلاثة كولونيلات في الوقاية المدنية على المحاكمة في حالة اعتقال.

ونسبة إلى مصادر الجريدة، فإن الكولونيلات الثلاثة كانوا قيادا جهويين للوقاية المدنية بجهات البيضاء سطات، ومراكش أسفي، وتطوان طنجة، قبل إعفائهم من مهامهم، مضيفة أنهم اعتقلوا منذ شهرين وأودعوا الجناح العسكري بسجن الزاكي بسلا.

وأوضحت الجريدة أن المسؤولين الجهويين الثلاثة تم إعفاؤهم من مهامهم منذ فترة من قبل المديرية العامة للوقاية المدنية، بعد تورطهم في خروقات وأخطاء مهنية، وعينت بدلهم قيادا جهويين جددا، لكنهم تمردوا عليهم؛ إذ رفضوا تنفيذ تعليماتهم وأوامرهم كرد فعل على هذا الإعفاء، وصلت إلى حد تقديم شهادات طبية، ما اعتبره مسؤولو المديرية العامة للوقاية المدنية تهاونا في العمل.

ونقرأ بالمنبر الورقي ذاته أن فيروسا غامضا أصاب 30 لاعبا من أندية الرجاء الرياضي وأولمبيك خريبكة ونهضة بركان في معسكرات فرقهم بجامعة الأخوين بإفران.

وقال عبد الله الطيب، طبيب الرجاء الرياضي، إن أعراض الفيروس ظهرت على 12 لاعبا من صفوف فريقه، إضافة إلى المكلف بالأمتعة ومسؤول تقني مرافق للبعثة، مستبعدا فرضية التسمم الغذائي بشكل تام، مشيرا إلى أنه عالج الحالات التي اكتشفها في مقر إقامة الفريق من خلال إعطاء المصابين أدوية ومسكنات للألم، إضافة إلى فيتامينات وأملاح معدنية للحد من آثار الفيروس والتقليل من العدوى.

ونقرأ في "المساء" أن رؤساء جماعات من أحزاب الأغلبية والمعارضة أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بعد ورود أسمائهم في التقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات، بسبب تبديد أموال عمومية وصفقات مشبوهة. وخضع رؤساء الجماعات المعنيون لأبحاث أشرفت على الانتهاء، باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أو نظيرتها لدى الدرك الملكي.

ونشرت "الأخبار" أن العثور على جثة رضيع بقناة للري استنفر الدرك الملكي والسلطات المحلية بسيدي بنور، وأن عناصر الدرك الملكي لم تتمكن من الوصول إلى والدة الرضيع ومساعديها بهدف تقديمهم إلى العدالة لتقول كلمتها في حقهم طبقا للقانون، بحكم أنهم ارتكبوا جريمة يعاقب عليها.

ووفق "الأخبار"، فإن المصالح الجماعية المختصة بمدينة طنجة أعفت مدير المجزرة البلدية من مهامه إثر ورود العشرات من الشكايات ضده من قبل الجزارين والمشتغلين بالمؤسسة التابعة للمجلس الجماعي.

وأضافت الجريدة أنه بالرغم من صدور القرار بشكل وصف بالمتأخر نظرا للفوضى التي تعيش على وقعها المجزرة منذ أشهر، فإن المجلس تعامل مع الأمر بشكل وصف باللامبالاة، ما أدى في وقت سابق إلى تسجيل انفلات داخلها عن طريق سرقة طوابع خاصة باللحوم، وفتح تحقيق أمني أفضى إلى استعادتها، فيما سجلت الشكاية ضد مجهول.

وإلى "أخبار اليوم" التي نشرت أن المجلس الجماعي لمدينة مراكش أطلق خدمة مداومة ليلية للنقل الحضري، عبر 12 حافلة تقوم ابتداء من الساعة التاسعة مساء حتى السادسة صباحا بتغطية أربعة محاور طرقية رئيسية في المدينة، وهي الخدمة التي أكد أحمد المتصدق، نائب العمدة المكلف بالإشراف على النقل الحضري والمطرح العمومي والتدبير المفوض، أنها انطلقت يوم السبت المنصرم، وأنها تهدف إلى توفير وسائل النقل الحضري للسكان في الخطوط الأكثر رواجا.

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

"الثعلب الفرنسي" يشترط رسمية "الأسود" قبل ركوب "طائرة روسيا"

(التفاصيل...)

معرض الصناعة التقليدية يختتم أيامه وسط حضور فاق التوقعات

(التفاصيل...)

مجلس الجالية يرصد اهتمام الصحافة الدولية برسالة الملك إلى ترامب

(التفاصيل...)

بعد فوزه ..العثماني "اختياري امينا عاما تأكيد على نجاح التجربة الحكومية "

(التفاصيل...)

ابن كيران يُسلم "وصية الخطيب" إلى الأمين العام الجديد لـ"المصباح"

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

صوت و صورة

عاجل و حصري : مقطع فيديو +18 يوثق مقتل علي صالح

(التفاصيل...)

حزب الاستقلال .. بركة يتشبث بوحدة تنظيمه ويشكر شباط على تضحياته

(التفاصيل...)

الملتقى الوطني للخيول البربرية و العربية-البربرية في نسخته الأولى بالجديدة + فيديو حصري

(التفاصيل...)

حملة وطنية .. السلطات العمومية تستعمل جرافة في تحرير الملك العمومي من تسلط أصحاب المقاهي + فيديو

(التفاصيل...)

محمد بن راشد يشهد أول عقد قران لشاب وفتاة من مواطني الدولة في مركز خدمات "1"

(التفاصيل...)

درجات الحرارة وأحوال الطقس

مواقيت الصلاة

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.