النسخة الثامنة للمؤتمر العالمي لخيول السباق العربية تحت رئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان و تنظيم المتألقة لارا صوايا

النسخة الثامنة للمؤتمر العالمي لخيول السباق العربية تحت رئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان و تنظيم المتألقة لارا صوايا

انطلق الأسبوع الماضي  بمدينة مراكش بالمملكة المغربية فعاليات المؤتمر العالمي الثامن لخيول السباق العربية الأصيلة (المغرب 2017)، الذي أقيم تنفيذا لتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شئون الرئاسة، و الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، برعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 2 إلى 7 مايو الجاري، تحت شعار عالم واحد، ستة قارات، أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة.

واكتملت آخر ترتيبات المؤتمر بوصول 600 شخص من الضيوف من المشاركين في المحاضرات وملاك الخيول والفرسان والمدربين والإعلاميين، والخبراء والأطباء البيطريين من مختلف أنحاء العالم.

وعقد المؤتمر العالمي الثامن للخيول العربية بمشاركة مئات من الخبراء والباحثين في مختلف الجوانب التي تعنى بسباقات الخيول العربية، ويهدف إلى إحياء دور القطاع الخاص في دعم وتعزيز الرياضات التراثية والمشاركة والتفاعل مع المجتمع.

وبهذه المناسبة عقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحافيا في الساعة 2 ظهراً بمقر فندق ادام بارك بمراكش بحضور  سعادة محمد اليماحي ممثل سفارة الدولة في المغرب، وصقر ناصر الريسي سفير الإمارات لدي ايطاليا، وسعادة محمد السويدي سفير الإمارات لدي سلطنة عمان، وسعادة عبدالرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية،والشيخ حمدان بن سرور الشرقي.

وفي بداية المؤتمر الصحفي، تقدمت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي ل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيسة الإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل "ايفهرا" رئيسة السباقات النسائية بالإتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية "افهار" بالشكر ل الشيخ منصور بن زايد ال نهيان و الشيخة فاطمة بنت  مبارك (أم الإمارات) لرعاية هما الدائمة للخيول العربية، والدور الكبير الذي يلعبه مهرجان ه العالمي للخيول العربية الأصيلة في تحقيق طفرة حقيقية، ساهمت في الحفاظ على موروث الآباء والأجداد، وتطور الجواد العربي بصورة ملحوظة، مؤكدة أن المهرجان وصل إلى مراكش بدعم اللامحدود.

ورحبت صوايا بضيوف المؤتمر العالمي موضحة أنه سيشهد مشاركة وجوه جديدة وعمالقة ونخبة من الخبراء سواء أن كانوا مدربين أو مربين أو محترفين في رياضة الفروسية، وسنرى أيضا مشاركة المرأة على مستوى العالم في الخيول العربية، وسنرى أيضا شخصيات عملاقة في وسائل التواصل الاجتماعي، ومهرجان الشيخ منصور يسعى دائما لطرح الجديد ويحرص أيضاً على تقديم وجوه جديدة خاصة بالخيل،وهذا الشيء يمنحنا الشجاعة لمواصلة العمل والنجاح.

وكشفت صوايا أن مضمار مراكش سيكون على موعد مع التاريخ بتدشينه لاول واستضافة اربع سباقات عالمية.

النعيمي: الفائدة للجميع

أكد عدنان سلطان النعيمي مدير مضمار أبوظبي للفروسية على أهمية المؤتمر العالمي للخيول العربية مشيرا إلى أنه حدث كبير ويشارك فيه نخبة الخبراء في مجال الخيول العربية وقال: نشكر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، و الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات على دعمها اللا محدود لرياضة الفروسية على مستوى العالم والخيول العربية.

 ومن جانبه قال مبارك النعيمي مدير الترويج الخارجي أن المؤتمر سيقدم بكل تأكيد الكثير والمفيد للجميع بتجمعه العالمي الذي يأتي من مختلف دول العالم والتي تحمل شعار المهرجان عالم واحد 6 قارات وهو شعار له معناه الكبير ويؤكد أن المهرجان أصبح حدثا فريدا على مستوى العالم أجمع.

 مسلم العامري: نتمنى التوفيق للجميع

تمنى مسلم العامري مدير عام ياس لإدارة سباقات الخيل ،التوفيق لجميع المشاركين في المؤتمر العالمي للخيول العربية، مشيرا إلى أنه سيقدم إسهامات كبيرة ستصب في مصلحة الخيول العربية التي وصلت للعالمية بفضل دعم وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان و الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، وأعرب العامري عن فخره واعتزازه بالسمعة العالمية الكبيرة للمهرجان مؤكدا أنه أصبح من  أبرز الأحداث العالمية. 

خالد حسين: دعم لامحدود

ومن جانبه نقل خالد حسين ممثل هيئة الشباب والرياضة، تحيات معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة والشباب وتنمية المعرفة، وقال: نشكر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وأم  الإمارات على دعمهما اللا محدود للفرسان والخيول العربية.

اليماحي: حدث عالمي فريد من نوعه

توجه محمد اليماحي ممثل سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دولة المغرب بالشكر والتقدير للجنة المنظمة للمؤتمر العالمي للخيول العربية في دورته الثامنة، مشيدا بالجهود الكبيرة ل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان و الشيخ فاطمة بنت مبارك، والفريق العامل لإنجاح الحدث العالمي الكبير الذي تستضيفه المغرب للمرة الأولى على الإطلاق.

 وقال: تنظيم هذا المؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة الذي يقام تحت مظلة مهرجان منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة يعكس الأهمية الكبيرة التي يوليها المهرجان مع المغرب، ونتمنى أن يكون هذا الحدث بداية جديدة في التعاون المشترك فيما يخص مجال الخيول العربية، خاصة وأن الإمارات والمغرب تربطهما علاقات عميقة متأصلة الجذور.

وأضاف: مهرجان الشيخ منصور بن زايد أصبح حدثا عالميا فريدا من نوعه يطوف قارات العالم بفضل توجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسفارة دولة الإمارات في المغرب ستسخر كل إمكانياتها لإنجاح هذا الحدث الكبير.

الريسي: المغرب بلد التاريخ والحضارة

أعرب الدكتور عبد الله الريسي مدير الأرشيف الوطني عن فخره واعتزازه  بالتواجد في المغرب في المؤتمر العالمي للخيول العربية وقال:  نشكر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان و الشيخة فاطمة بنت مبارك  "أم الإمارات" على دعمهما  اللا محدود لرياضة الفروسية بشكل عام بالأخص فرسان الإمارات، وبفضل هذا الدعم الكبير مهرجان ه وصل إلى العالم أجمع حيث أصبح يصنع التأريخ في قارات العالم.

حامض : محطة مهمة للمهرجان

ومن جانبه قال ادوارد حامض ممثل الشركة الوطنية لانتاج وتسويق الاعلاف والدقيق، ان تنظيم المؤتمر العالمي للخيول العربية في مراكش كان فرصة عظيمة ليتواجد العالم أجمع في هذا البلد وفي مراكش بالتحديد التي أصبحت محطة مهمة للمهرجان، وسيكون المؤتمر زاخرا بكل تأكيد بالخبراء وجميع المهتمين بالخيول العربية من مربيين ومدربين وفرسان وغيرهم لتبادل الأفكار التي من شأنها أن تطور الخيل العربي وترتقي به إلى آفاق أرحب، ونتمنى  التوفيق للجميع.

السعدي: تغطية شاملة للمؤتمر العالمي

أشاد يعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية بالعلاقات المتميزة بين الإمارات والمغرب مشيرا إلى أنها عميقة ومن القلب وقال: سعداء في قنوات أبوظبي الرياضية بالتواجد في المغرب وبالتحديد في مدينة مراكش الجميلة، ونحن نفتخر ونعتز بما يقدمه مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية على المستوى العالمي. 

وأضاف: المؤتمر العالمي للخيول العربية وكل ما يحويه دليل وتأكيد على النجاح الكبير للمهرجان الذي يؤسس للمحبة والسلام بتواجد قارات العالم فيه، ونحن في قناة ياس نفتخر بدعم المهرجان وستكون هناك تغطية شاملة لجميع فعاليات المؤتمر.

ابو العينين: 

نشكر الداعم الأكبر للخيول العربية

توجه عمر سكالي رئيس شركة الفرس، بالشكر ل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لاختياره المغرب ومراكش لإقامة المؤتمر العالمي للخيول العربية والذي يأتي بتنظيم رائع عبر عن ضخامة الحدث، وبكل تأكيد النجاح له سيكون مضمونا عطفا على الدورات السابقة التي استضافتها دول العالم.

وأضاف:  نرحب بالجميع في المغرب وعلى هامش المؤتمر سيكون هناك 6 سباقات منها 4 سباقات دولية لمهرجان الشيخ منصور بن زايد سيتزين بها مضمار مراكش الذي سيدشن نشاطه في ظل هذا الحدث الكبير.

النابودة: دعم متواصل

ثمن المربي خالد النابودة الدور الكبير الذي ظل يلعبه مهرجان الشيخ منصور بن زايد في الإرتقاء بالخيول العربية على مستوى العالم، مشيرا إلى أن المؤتمر العالمي الذي يأتي تحت مظلة المهرجان واحد من أهم أداوت التطوير بتواجد خبراء العالم للمشاركة فيه 

ومن جانبه قال احمد الحمادي ممثل هيئة الإمارات لسباقات الخيل أتقدم بالشكر ل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، و الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات على دعمها الكبير والمتواصل لرياضة الفروسية، وأتمنى التوفيق للجميع في المؤتمر الذي سيقدم بكل تأكيد الفائدة للجميع.

نقل أحمد سعيد المرزوقي تحيات يوسف العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، وثمن الدور الكبير الذي ظل يلعبه مهرجان الشيخ منصور بن زايد في الارتقاء بالخيول العربية ونشكر أهل المغرب على حسن الضيافة ونحن فخورون بالتواجد في مراكش، وأنا اعتبر نفسي محظوظا لأنني سأعود مرة أخرى للمغرب مع فريق الجزيرة للمشاركة في كأس السوبر المغربي الإماراتي في الفترة المقبلة.

فيصل الرحماني: فخر واعتزاز

أعرب فيصل الرحماني مستشار مجلس ابوظبي الرياضي، عن سعادته بالتواجد في المغرب للمشاركة في المؤتمر العالمي للخيول العربية وقال: نشكر في البداية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وأم الإمارات على دعمهما المتواصل للخيول العربية والذي قادها للعالمية بكل تأكيد من خلال المهرجان العالمي الذي نفتخر ونعتز به، وأتمنى التوفيق للجميع في المؤتمر.

4 سباقات الأحد

و استضاف مضمار مراكش الذي يفتتح لأول مرة بالتزامن مع المؤتمر العالمي في اليوم الختامي 4 سباقات متضمنة الجولة الرابعة من سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، البالغة قيمة جوائزه المالية خمسة وثلاثين ألف يورو، وأجريت مراسم القرعة لسباقي الجولة الخامسة من بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات (إفهار)، البالغة قيمة جوائزه المالية ثلاثين ألف يورو، والجولة الثانية من مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين (إيفهرا) وتبلغ قيمة جوائزه المالية عشرين ألف يورو، وهناك سباق لكاس مزرعة الوثبة، كما يتخلل المؤتمر حفل عشاء (جالا دينر).

البحث

صفحة الفيسبوك

آخر المواضيع

"الثعلب الفرنسي" يشترط رسمية "الأسود" قبل ركوب "طائرة روسيا"

(التفاصيل...)

معرض الصناعة التقليدية يختتم أيامه وسط حضور فاق التوقعات

(التفاصيل...)

مجلس الجالية يرصد اهتمام الصحافة الدولية برسالة الملك إلى ترامب

(التفاصيل...)

بعد فوزه ..العثماني "اختياري امينا عاما تأكيد على نجاح التجربة الحكومية "

(التفاصيل...)

ابن كيران يُسلم "وصية الخطيب" إلى الأمين العام الجديد لـ"المصباح"

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

صوت و صورة

عاجل و حصري : مقطع فيديو +18 يوثق مقتل علي صالح

(التفاصيل...)

حزب الاستقلال .. بركة يتشبث بوحدة تنظيمه ويشكر شباط على تضحياته

(التفاصيل...)

الملتقى الوطني للخيول البربرية و العربية-البربرية في نسخته الأولى بالجديدة + فيديو حصري

(التفاصيل...)

حملة وطنية .. السلطات العمومية تستعمل جرافة في تحرير الملك العمومي من تسلط أصحاب المقاهي + فيديو

(التفاصيل...)

محمد بن راشد يشهد أول عقد قران لشاب وفتاة من مواطني الدولة في مركز خدمات "1"

(التفاصيل...)

درجات الحرارة وأحوال الطقس

مواقيت الصلاة

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.